توقيف الدعم المالي للأسر يجر فوزي لقجع للمساءلة

وجّه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس  لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالمجلس، يطالبه بعقد اجتماع عاجل للجنة، وذلك لمناقشة توقيف الدعم الاجتماعي المالي المباشر عن بعض الأسر، وبحضور الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

وجاء في طلب الفريق التقدمي أن“الحكومة لجأت منذ شهر أبريل 2024، إلى توقيف الدعم الاجتماعي المالي المباشر على العديد من الأسر المستفيدة منه ببلادنا، حيث توصلت مجموعة من هذه الأسر برسالة نصية على هواتفهم المحمولة، تشعرهم بتوقيف هذا الدعم، رغم توصلهم به لثلاث أشهر متتالية”.

وأضاف: “علما بأن هذا الموضوع يأتي في سياق خاص مطبوع بالقلق لدى الأسر المذكورة، بالنظر إلى أوضاعها الاجتماعية الهشة، وأمام هذه الوضعية، فإنه من اللازم، وبشكل مستعجل، عقد لجنتكم الموقرة، لكي يطلع ويناقش ممثلو الأمة، مع الحكومة، وتحديداً مع القطاع الوزاري المعني، كل الإشكالات والتطورات المرتبطة بهذا الموضوع، خاصة وأن أغلب الأسر المستفيدة من الدعم المالي المباشر لم تتوصل بتفسير لذلك، والهاجس الأساسي في فريقنا هو الاستجابة للإنتظارات الحيوية والمُلحة للمواطنات والمواطنين، وتجويد ما يمكن تجويده وإصلاح ما يتعين إصلاحه”.

للإشارة فقد تفاجأت العديد من الأسر مؤخرا بتوقيف الدعم الإجتماعي المباشر بدون معرفة الأسباب.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد