علال يصدر كتاب “الإسلاميون المغاربة وحقوق الإنسان: تحولات الخطاب والممارسة”

صدر للباحث في حقوق الإنسان الدكتور عبد الرحمان علال، عن دار أبي رقراق للطباعة والنشر، كتاب بعنوان: “الإسلاميون المغاربة وحقوق الإنسان: تحولات الخطاب والممارسة”.
ويرصد الكتاب ديناميات التحول الذي عرفته مواقف وتصورات الحركات الإسلامية والسلفية المغربية في علاقتها بالقضايا الخلافية في منظومة حقوق الإنسان، من حيث مقولاتها الـمركزية، وسردياتها الكبرى، في النظر إلى إشكالات الدين، وتعقيدات الدولة، وتحديات العمل السياسي، وترابط الحقوق والحريات، سواء تلك التنظيمات التي انخرطت في تدبير الشأن العمومي والحكومي، أو التي بقيت وفيةً لـمنطلقاتها التصورية من الممارسة السياسية.
ويتناول الكتاب، الواقع في 504 صفحة، في عشرة فصول، تجارب الإسلاميين والسلفيين المغاربة، وتنظيماتهم الحقوقية، وتفاعلهم مع الٱليات الدولية لحماية حقوق الإنسان.
وسيكون الكتاب متوفرا في رواق دار أبي رقراق للطباعة والنشر، بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الرباط، ابتداء من يوم السبت 18 ماي 2024.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد