وزارة آيت الطالب ترعى الحوار التشاركي مع مصنعي الأدوية بالمغرب

أطلقت مديرية الأدوية والصيدلة ابتداء من 13 ماي 2024 وعلى مدار ثلاثة أيام سلسلة من اللقاءات المتواصلة مع ممثلي القطاع ضمت كل من الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي “FMIIP”؛ الجمعية المغربية للأدوية الجنيسة “AMMG”؛ مجلس هيئة الصيادلة الصناع والموزعين “COPFR”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار السياسة التشاركية التي تنهجها الوزارة مع كل ممثلي القطاع الصيدلي ببلادنا، وبتعليمات من وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب.
وقد تمحورت هذه اللقاءات أساسا حول أهمية ضمان الأمن الدوائي عبر تظافر كل الجهود لبلوغ مستوى النضج المتقدم للجهة التشريعية الوطنية في مجال الأدوية واللقاحات، وتحسين التنسيق والشراكة بين مختلف الجهات المتدخلة في القطاع الصيدلي، وتطوير نظام الرقابة على الأدوية لضمان سلامتها وفعاليتها، إضافة إلى تشجيع البحث والتطوير في المجال الصيدلاني لتطوير أدوية جديدة ومبتكرة، وإيجاد حلول استعجالية لمشكلة نقص بعض الأدوية الأساسية والبحث عن بدائل مناسبة.

وتٌوّجت جميع اللقاءات برفع عدد من التوصيات من أجل تطوير الصناعة الدوائية الوطنية مستقبلا في ظل مقاربة تشاركية بين الوزارة الوصية وكل المتدخلين في القطاع الصيدلي لما فيه الخير والازدهار للوطن.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد