“كنوبس” يحذر من عملية احتيال عبر مكالمات هاتفية

حذر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، مؤمنيه، من عملية احتيال عبر مكالمات هاتفية تستهدفهم باسمه، يطلب فيها مجهولون الإدلاء بالبيانات البنكية لتحويل تعويضات في إطار التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام.

وقال الصندوق في بلاغ توصلت “المحرر” بنسخة منه، أن:” الضوابط والمساطر الإدارية المتبعة من طرف جميع مصالحه تمنع عليهم الاتصال بالمؤمنين لطلب الإدلاء بمعطياتهم ذات الطابع الشخصي، خاصة المعلومات المتعلقة بالبطاقة البنكية أو أي معطيات تتعلق بوضعيتهم الإدارية أو الصحية ولم يكلف أي جهة للقيام بهذه المهمة”.

وأشار ذات البلاغ أن تتبع وضعية ملفات المرض، بما فيها تتبع تحويل التعويضات، يتم عبر الخدمات الإلكترونية للصندوقالمتوفرة على الموقع الإلكتروني www.cnops.org.ma والمحمية برمز سري خاص بكل مؤمن.

ونبه الصندوق، مؤمنيه، إلى خطر الإدلاء بمعطياتهم ذات الطابع الشخصي، خاصة تلك المتعلقة ببيانات بطاقتهم البنكية لمجهولين، سواء عبر الهاتف أو عبر منصات إلكترونية غير موثوقة، لاحتمال استعمال هذه المعلومات لأغراض مشبوهة.

و دعا الصندوق، أولئك الذين تعرضوا لمحاولات الاحتيال والنصب، إلى تقديم شكايات للجهات القضائية المعنية وربط الاتصال بمصالح الصندوق ومركز اتصاله، مؤكدا أنه بصدد وضع شكاية لدى الشرطة القضائية من أجل متابعة كل من سيثبت تورطه في عمليات النصب والاحتيال على المؤمنين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد