إنطلاق مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه

بدأت، صباح اليوم (الثلاثاء)، مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وذلك في مدينة تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية في شمال غربي البلاد، حيث لقي حتفه في حادث تحطم طائرة مروحية، أول من أمس (الأحد)، في منطقة جبلية وعرة.

وتوافدت حشود من المشيعين إلى الساحة الرئيسية في المدينة، ملوحين بأعلام وصور للرئيس الذي قضى عن 63 عاماً، وللضحايا السبعة الآخرين في الحادث، بحسب صور نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية.

ونُقلت النعوش الثمانية مغطاة بالعلم الإيراني على متن شاحنة وسط الحشود.

وأعلن المرشد الإيراني، علي خامنئي، الحداد 5 أيام في إيران. وبعد مراسم التشييع، سيُنقل جثمان رئيسي إلى مدينة قم وسط إيران في وقت لاحق اليوم، قبل الانتقال إلى طهران، حيث من المقرر أن يؤدي خامنئي الصلاة على الجثامين مساء اليوم، عشية مراسم وداع مهيبة تقام في العاصمة غداً (الأربعاء).

وسيُنقل جثمان رئيسي بعدها إلى مدينة بيرجند مركز محافظة خراسان الجنوبية في شرق البلاد والتي ترشح فيها لمجلس خبراء القيادة مارس الماضي.

وسيُوارى الثرى مساء الخميس في مسقط رأسه مدينة مشهد مركز محافظة خراسان المركزية.

وفي كلمة ألقاها مع انطلاق المراسم، أشاد وزير الداخلية أحمد وحيدي بالضحايا، وقال: «أظهر الشعب الإيراني أنه سيحوّل كل مصيبة إلى درج للارتقاء بالأمة إلى أمجاد جديدة».

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد