معلومات للديستي تقود اسبانيا إلى احباط محاولة تهريب شحنة من المخدرات

المحرر الرباط

 

تمكنت عناصر الحرس المدني الاسباني، من احباط محاولة لتهريب شحنة من المخدرات، كانت محملة على متن قارب مطاطي، متوجه نحو جزيرة “فوينتيفانتورا”.

وحسب ما أوردته تقارير إعلامية إسبانية فقد أسفرت هذه العملية التي تمت بتنسيق وثيق بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والأمن الإسباني عن حجز  حوالي 1610 كيلوغرام من الحشيش مقسمة على 46 رزمة.

ووفق ذات المصادر فقد سبق للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن أخبرت الحرس المدني الإسباني في ال10 من ماي الجاري بوجود عملية محتملة لإدخال كمية مهمة من المخدرات  إلى التراب الإسباني، وفي اليوم نفسه، في حوالي الساعة الثالثة صباحًا، اعترض زورق للدورية التابع لمفرزة فويرتيفنتورا التابعة للخدمة البحرية الإقليمية في لاس بالماس سفينة مشبوهة غرب جزيرة فويرتيفنتورا، بالقرب من أغواس فيرديس (بيتانكوريا).

واقترب منها الحرس المدني، التابع للخدمة البحرية على متن القارب السريع، الذي لاحظ أنه  يحمل العديد من الرزمات، إلا أن أفراد طاقم السفينة المتورطين لاذوا بالفرار، تاركين  سفينتهم وعلى متنها براميل الوقود الفارغة ومحركين و46 بالة تحتوي بداخلها على أكثر من 1610 كيلو من مادة الحشيش، ولا يزال التحقيق مفتوحا من قبل الأمن الاسباني، كما لايزال البحث جار على المتورطين.

وتأتي هذه العملية في إطار التنسيق الوثيق والتعاون الذي يجمع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي بنظيرتها في إسبانيا، إذ ليست هذه هي المرة الأولى التي تساعد فيها مديرية الحموشي مدريد سواء في مجال محاربة المخدرات أو في مجال الهجرة أو الإرهاب.

ويشكل التنسيق بين الرباط ومدريد وتبادل المعلومات على المستوى الأمني، تجلي من تجليات ارتفاع منسوب الثقة المتبادلة بين البلدين، خصوصا بعد أسابيع قليلة من مشاركة  الحموشي، في فعاليات الاحتفالات الرسمية للذكرى السنوية 200 لتأسيس جهاز الشرطة الوطنية الإسبانية، وهو المسؤول الأفريقي الوحيد المدعو لهذا الحفل.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد