المنتخب الوطني المغربي يرتقي إلى الرتبة 12 عالميا في تصنيف الفيفا الجديد

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم رتبة واحدة في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، اليوم الخميس، وأصبح في الرتبة 12 مناصفة مع منتخب كولومبيا، وذلك عوض المركز 13 الذي كان يحتله في آخر تصنيف صادر في أبريل الماضي.

وكسب أسود الأطلس 8 نقاط أضافها إلى رصيده، إذ صار يتوفر على 1669 نقطة بدل 1661، عقب تحقيقه فوزين متتاليين في تصفيات كأس العالم 2026 على حساب كل من زامبيا والكونغو برازافيل في يونيو الماضي.

وحافظ المنتخب المغربي لكرة القدم على تصدره تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية، فيما حافظ المنتخب السنغالي على المركز الثاني قاريا وتراجع دوليا إلى الرتبة 18 بدل 17، بينما حل المنتخب المصري ثالثا (36 عالميا) والمنتخب الإيفواري رابعا (37 عالميا)، في حين تراجع المنتخب النيجيري إلى الرتبة الخامسة عن القارة الإفريقية (38 عالميا).

عربيا، يتقدم منتخب المغرب التصنيف متبوعا بمنتخبات قطر (35 عالميا) ومصر (36 عالميا) وتونس (41 عالميا) والجزائر (44 عالميا)، ثم العراق في المركز الخامس عربيا 55 عالميا.

ويتصدر منتخب الأرجنتين، بطل العالم في النسخة الأخيرة، جدول الترتيب برصيد 1860 نقطة، متبوعا بمنتخب فرنسا، ثم المنتخب البلجيكي والمنتخب البرازيلي، فيما حلّ المنتخب الإنجليزي في المركز الخامس.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد