المغرب يحتضن فرعا جديدا لتصنيع مروحيات ايرباص

تواصل شركة إيرباص هليكوبتر تطوير أنشطتها في المغرب، حيث أعلن عملاق الطيران الأوروبي، الثلاثاء 2 يوليو 2024، في بيان صحفي، عن قراره بفتح فرع جديد في المملكة سيكون بمثابة مركز لدعم العملاء وضمان دعم طائرات الهليكوبتر الـ 60 من طراز إيرباص العاملة ضمن القوات الجوية الملكية، البحرية الملكية، والدرك الملكي المغربي.
وبحسب المصدر نفسه، فإن الموقع المعني سيتطور إلى مركز خدمة للصيانة والإصلاح والتجديد (MRO) مع مرافق جديدة مخصصة وسيصبح المركز الإقليمي لطائرات إيرباص المروحية في غرب إفريقيا. وسيتم ربط مركز تدريب جديد مجهز بأجهزة محاكاة به وسيتم تصميمه لاستقبال الطيارين المتدربين من جميع أنحاء العالم.

 

وقال ميكائيل برتراند، المدير العام المستقبلي لشركة إيرباص هليكوبتر بالمغرب، إن “إنشاء المقر الرئيسي لشركة إيرباص هليكوبتر بالمغرب هو الخطوة الأولى في خطة طموحة لإنشاء مركز إقليمي جديد لجميع طائرات الهليكوبتر من إيرباص العاملة في غرب إفريقيا”.

وأضاف المتحدث ذاته: “المغرب خيار طبيعي نظرا لشراكتنا الطويلة الأمد مع القوات المسلحة المغربية. إن مجموعة طائرات الهليكوبتر العاملة في البلاد، بدءًا من طائرات H225 الثقيلة ذات المحركين وحتى طائرات H135 الحديثة، تعني أن هناك إمكانات كبيرة لتوسيع وجودنا وخلق العديد من فرص العمل.
وللتذكير،  فقد طلبت القوات الجوية الملكية المغربية أسطولا من طائرات الهليكوبتر من طراز H135 في عام 2022 للقيام بمهام التدريب العسكري الأولية. تم تسليم طائرات H135 منذ ذلك الحين وتهدف إلى تدريب الطيارين على مجموعة واسعة من المهام الصعبة، بما في ذلك مهام المرافق والبحث والإنقاذ. ويتضمن العقد أيضًا برنامج دعم واسع النطاق، بما في ذلك تسليم أجهزة التدريب على الطيران وتدريب الطيارين المدربين وطيارين الصيانة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد