النسخة العشرين من مهرجان الشواطئ تنطلق في ست مدن المملكة

يحتفل “مهرجان الشاطئ” لـ (اتصالات المغرب) بنسخته العشرين، ابتداء من 13 يوليوز الجاري إلى غاية 21 غشت المقبل، في ست مدن ساحلية بالمملكة.

وذكر بلاغ للمنظمين أن فعاليات هذه الدورة ستجرى في كل من مدن المضيق، وطنجة، والحسيمة، ومرتيل، والسعيدية والناظور، مشيرا إلى أن هذا “المهرجان، المجاني بالكامل، يقدم تجربة موسيقية استثنائية مع حفلات موسيقية تغطي أنواعا متنوعة تضم (الهيب هوب) و(الراب) و(الفيوجن)، والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، والراي، والركادة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذا الحدث الصيفي الرمزي استطاع، على مدى أكثر من عقدين من الزمن، أن يفرض نفسه كموعد لا غنى عنه، مستقطبا كل سنة ملايين المتفرجين من جميع أنحاء المغرب للاستمتاع بالموسيقى والثقافة”، فضلا عن إبرازه لغنى الموسيقى المغربية ويستقبل أكثر من 200 فنان من المشاهير الوطنيين والدوليين ويقدم ما لا يقل عن 100 حفل موسيقي.

وتابع بأنه تم توفير أحدث البنى التحتية من خلال منصات تتوافق مع المعايير الدولية ومزودة بموارد بشرية وتقنية ولوجستية، مما يجعل العروض الفنية عالية الجودة متاحة للجميع.

وأشار البلاغ إلى أن مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب التزم منذ انطلاقه في سنة 2002 “بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى مع تشجيع التبادل الثقافي، وتمكين شريحة واسعة جدا من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.

وستستضيف أمسيات هذا الحدث الصيفي ثلة من الفنانين المشهورين مثل بلقيس، الستاتي، أمينوكس، الدوزي، إكرام العبدية، نجاة اعتابو، وسعيدة شرف، وسعيد الصنهاجي، ولارتيست، ومسلم، ومهدي موزايين، والستاتية، وديزي دروس، ومهدي فضلي، وتاغني، وريم، وMocci، وسعيد مسكر، وكريمة غيث، وموس ماهر، وغيرهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد