الشرطة السويسرية تعتقل جزائريا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في أوربا وحدد “فرنسا كهدف محتمل”

Basler Polizei Basel, praesenz im vorweihnachtlichen Einkaufsrummel. Hundepatroullier in der Freie Strasse.

أعلنت النيابة العامة الفدرالية السويسرية، الخميس 18 يوليوز 2024، أنها أمرت باعتقال مواطن جزائري يبلغ 51 عاما بتهمة دعم “الجماعة الإرهابية المحظورة (تنظيم الدولة الإسلامية)، والمشاركة فيها. كما يشتبه مكتب المدعي العام الاتحادي في أن المتهم “خطط لهجوم إرهابي باسم الدولة الإسلامية في أوربا، محددا فرنسا كهدف محتمل”.
ونقلت فرانس برس عن بيان للنيابة العامة السويسرية “أن مكتب المدعي العام الاتحادي اتهم هذا الشخص بانتهاك القانون الاتحادي الذي يحظر تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية والتنظيمات ذات الصلة، والمشاركة في منظمة إرهابية وحيازة صور تظهر أعمال عنف”.
وبحسب البيان ذاته، فإن “هذا الرجل حاول أولا الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا عام 2017، لكنه فشل ثم اختبأ في أوربا بين عامي 2020 و2021. وطلب اللجوء في سويسرا في دجنبر 2021، ورفض طلبه، وكان يجب أن يغادر البلاد، لكنه أوقف بعد فترة وجيزة”.
وجاء في لائحة الاتهام أن “المتهم كان يسعى، قبل وصوله إلى سويسرا وبعده، إلى الاتصال بأعضاء ومؤيدين آخرين لتنظيم الدولة الإسلامية في أوروبا، وخصوصا في فرنسا، والانضمام إلى التنظيم”.
كما اتهم الرجل بالتلقين العقائدي وبحيازة ملفات تمثل أعمال عنف محظورة، وفق ما أكد المدعي العام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد