الأمن يوقف متورطين في سرقة مواطن سعودي بالعنف بسلا

تمكنت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة بطانة تابريكت من إيقاف قاصرين، كانا قد عرضا مواطن سعودي للسرقة بالعنف بحي السلام يوم الاثنين الماضي، جرداه على إثرها من هاتفه النقال و بعض الوثائق المتعلقة به إضافة لمبلغ مالي.

وكانت نفس الفرقة قد عملت على إيقاف شقيقتين مباشرة، بعد تسجيل المواطن السعودي لشكايته لدى دائرة الشرطة بحي السلام، حيث أفضى التحقيق الأولي في النازلة إلى ثبوت ضلوعهما في عملية السرقة بالعنف، سواء بالمشاركة الفعلية أو من خلال عملية استدراج الضحية لأحد الأزقة البعيدة عن الأنظار لتسهيل مهمة الظنينين السالفي الذكر ، ليتم تكثيف الأبحاث و التحريات عن الأخيرين اللذان ظلا في حالة فرار ، قبل الاهتداء الى مكان وجودهما بأحد الأحياء الشعبية بسلا.

وتم إعداد خطة أمنية ساهمت في إيقافهما بالسرعة المطلوبة و استرجاع بعض المسروقات بما فيها الهاتف النقال، و وثائق أخرى تم إرجاعها للضحية، طبقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

وتقرر الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، أو المراقبة بالغرف المخصصة بالنسبة للقاصرين منهم، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، في أفق الكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بالنازلة، و كذا الإحاطة بالامتدادات المحتملة لنشاط هذه العصابة الإجرامية قبل تقديم الجميع أمام أنظار العدالة .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد