حركة حماس تعلن اختيار يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي خلفا لاسماعيل هنية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في بيان اليوم الثلاثاء اختيار يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في هجوم في العاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي.

وقال البيان “تعلن حركة المقاومة الإسلامية حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للقائد الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله”.

ولم تذكر حركة حماس أي تفاصيل أخرى بالخصوص، لكن القيادي بها أسامة حمدان قال، في تصريحات إعلامية مصورة إثر القرار، إن اختيار السنوار خلفا لهنية جاء بـ”الإجماع” من قبل مجلس شورى الحركة وأجهزتها القيادية المختلفة.
وأضاف أن اختيار السنوار لرئاسة المكتب السياسي حماس، وهو الهيئة التنفيذية للحركة، “جاء ليؤكد على وحدة الحركة وإدراكها للمخاطر التي تواجهها”.
وتابع أن هذا الاختيار جاء كذلك ليؤكد أن “سياسة الاغتيالات الإسرائيلية لن ينجح في كسر شوكة المقاومة”.
والسبت الماضي، أعلنت “حماس” أن قيادتها باشرت بإجراء عملية تشاور “واسعة” في مؤسساتها القيادية والشورية لاختيار رئيس جديد للحركة خلفا لهنية.
وقبل اختياره لرئاسة المكتب السياسي لـ”حماس”، انتخب السنوار رئيسا للحركة في قطاع غزة عام 2017، ومرة أخرى عام 2021.
وتعتبر إسرائيل السنوار مهندس عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر 2023، التي كبدتها خسائر بشرية وعسكرية وهزت صورة أجهزتها الاستخباراتية والأمنية أمام العالم، فأعلنت أن تصفيته أحد أهداف حربها الحالية على غزة التي أسمتها “السيوف الحديدية”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد