بسبب خريطة المغرب..نتنياهو يثير جدلاً واسعاً خلال مؤتمر صحفي

قدم بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، خلال مؤتمر صحفي خصص للحديث عن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، خريطة للمنطقة، مع ذكر المغرب والصحراء الغربية، حتى لو لم يتم فصلهما.

وأثار نتنياهو من جديد جدلا واسعا في صفوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول الموقف الإسرائيلي من قضية الصحراء المغربية.

هذا وسارع مكتب الوزير الأول الإسرائيلي توضيح ما حدث عبر عبر منصة X قائلا أن الخريطة التي تم تقديمها خلال كلمة رئيس الوزراء اليوم، تم عرض اسم “الصحراء الغربية” عن طريق الخطأ على الأراضي المغربية”.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية قد ارتكب خطأ مماثلا ماي 2024، بتلويحه بخريطة للمغرب مبتورة ، خلال مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام الفرنسية حول موضوع التهديد الإيراني. وتعترف إسرائيل بالطبيعة المغربية للصحراء بعد قرار اتخذته بنفسها، في يوليو 2023، في رسالة موجهة إلى الملك محمد السادس.

وأمام غضب المغاربة المعبر عنه على شبكات التواصل الاجتماعي، تحدثت وزارة الخارجية الإسرائيلية بعد ذلك واعتبرت الأمر “خطأ غير مقصود” .

منذ 7 أكتوبر، شهدت العلاقات السياسية والدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل فتورا. وأدانت المملكة مرارا عدوان الجيش الإسرائيلي على غزة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد