قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة الريش

انطلقت أمس الثلاثاء، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة الريش (إقليم ميدلت) والجماعات المجاورة لها.

وتهدف هذه المبادرة الإنسانية، التي تتواصل على مدى أسبوع، والمنظمة من قبل الجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين أوفيرني (جنوب فرنسا) والمغرب، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بميدلت، إلى تقريب الخدمات الصحية من سكان جماعة الريش وتشجيع التشخيص المبكر لبعض الأمراض.

وتمت لهذا الغرض تعبئة أطر بشرية وتقنية هامة، بالإضافة إلى طواقم طبية وشبه الطبية، من أجل تقديم العلاجات اللازمة وتلبية احتياجات السكان في أفضل الظروف.

وأعرب البروفيسور جان إيتيان بازان، رئيس الجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين أوفيرني (جنوب فرنسا) والمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته الغامرة للمشاركة في هذه القافلة التي يتم تنظيمها للمرة الثانية في الريش هذه السنة، مضيفا أن الطاقم الطبي قد أجرى أمس الثلاثاء حوالي 15 عملية جراحية، وزهاء 20 عملية أخرى اليوم الأربعاء.

وأوضح أن هذه القافلة الطبية تروم تقديم العلاجات وإجراء فحوصات بشكل خاص في تخصصات الطب العام وطب الأطفال وأمراض النساء والتوليد والجراحة العامة والأشعة وعلاجات الفم والأسنان.

من جانبه أشار مدير مستشفى الريش للقرب بالنيابة، محفوظ طارق في تصريح مماثل إلى أن هذه المبادرة الإنسانية التي تهدف إلى تقريب العلاجات من الساكنة المحلية، أجرت لحدود الساعة أكثر من 400 فحص طبي، الى جانب التدخلات الجراحية.

ويتم تنظيم هذه القافلة بتنسيق مع عمالة إقليم ميدلت والمندوبية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لدرعة تافيلالت وبشراكة مع المجلس الإقليمي لميدلت والمجلس الجماعي للريش.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد