ماركا” الإسبانية.. المغرب يطمح لمنح إبراهيم دياز الكرة الذهبية الإفريقية لعام 2024

قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن تألق اللاعب المغربي إبراهيم دياز رفقة المنتخب المغربي يفتح له أبواب الترشح لنيل جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب في إفريقيا لهذه السنة 2024 ، بعد الأداء المتميز رفقة “أسود الأطلس.

ووفق الصحيفة فالمغاربة يطالبون بمنح دياز الكرة الذهبية بعد الأداء الذي قدمه لاعب ريال مدريد أول أمس ضد ليسوتو الضعيفة في أكادير (1-0)، وهي المواجهة التي حملت توقيع الهدف الثاني على التوالي لنجم ريال مدريد.  إبراهيم دخل كبديل ليحسم الشوط الثاني. لقد أمسك بالكرة من الأمام، وراوغ اثنين من المنافسين… وهدف رائع!

ولذلك، فإن النشوة التي يعيشها الشعب المغربي مع نجمهم الجديد لها ما يبررها، خاصة مع الأخذ في الاعتبار أنه هو نفسه قرر الانضمام إلى المنتخب المغربي بدلا من اسبانيا.

وللإشارة يتم تنظيم جائزة الكرة الذهبية الأفريقية (أو “أفضل لاعب أفريقي لهذا العام”)، على عكس الكرة الأوروبية، من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) نفسه ويتم منحها عادة في نهاية ديسمبر في المغرب (وكان هذا هو الحال في الطبعات الأخيرة). ومن المقرر أن يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قريبا قائمة أولى تضم 30 لاعبا، ثم يخفضها بعد ذلك إلى 10، وهي المجموعة النهائية التي تتنافس على الجائزة.

توقفت مجلة فرانس فوتبول عن منح الكرة الذهبية الأفريقية في عام 1995 عندما قررت أنه يمكن منح الكرة الذهبية الأوروبية لأي لاعب لعب لنادٍ أوروبي، حتى لو لم يكن اللاعب أوروبيًا بالولادة. وهكذا فاز جورج ويا بالكرة الذهبية المطلقة عام 1995، وهو الإفريقي الوحيد الذي حققها. ثم كان CAF هو الذي تولى الجائزة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد