الحصيلة النهائية لحادث تحطم طائرة في كولومبيا

 تحطمت طائرة كانت تقل فريق كرة قدم برازيليا مساء الاثنين في كولومبيا قرب مدينة ميديين اثر تعرضها “لاعطال كهربائية” ما ادى الى مقتل 76 شخصا ونجاة خمسة.

 

والطائرة من طراز “بريتيش ايروسبايس 146” تابعة لشركة “لاميا” البوليفية للتشارتر كانت تنقل 81 شخصا هم 72 راكبا وتسعة من افراد الطاقم، تحطمت في منطقة جبلية في منطقة سيرو غوردو على بعد حوالى 50 كلم من ميديين، ثاني مدن كولومبيا.

 

وقال خوسيه جيراردو اسيفيدو المسؤول في الشرطة للصحافيين “تمكنا من انقاذ ستة اشخاص احياء لكن احدهم توفي اثناء نقله الى المستشفى”.

 

من جهته اكد رئيس بلدية لا سيخا المجاورة لموقع الحادث الكين اوثوريو انه تم انقاذ خمسة اشخاص فيما عثر على 25 جثة في “منطقة يصعب جدا الوصول اليها”.

 

والناجون هم ثلاثة لاعبي كرة قدم من نادي تشابيكوينسي البرازيلي: دانيلو (31 عاما) وجاكسون فولمان (24 عاما) والان روشل الى جانب شخصين من افراد الطاقم. وذكرت اذاعة “كاراكول” انهم اصيبوا بجروح ونقلوا الى مستشفى في المنطقة.

 

ولم يصدر نادي تشابيكوينسي اي رد فعل على الفور. وكان يفترض ان يتواجه لاعبو الفريق الاربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة “كوبا سوداميريكانا”، البطولة الثانية من حيث الاهمية في اميركا الجنوبية بعد “كوبا ليبرتادوريس” والموازية للدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” في القارة الاوروبية.

 

وقرر اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” تعليق النهائي، واصدر بيانا قال فيه: “تم تعليق جميع انشطة الاتحاد حتى اشعار اخر”.

 
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد