البنتاغون يوافق على بيع 40 صاروخا من طراز JSOW للمغرب لتجهيز طائراته من طراز F-16

وافق البنتاغون على بيع40 صاروخا من طراز JSOW إلى المغرب لتجهيز طائراته من طراز F-16 مقابل 250 مليون دولار.

وجاء في السجل الفدرالي الأمريكي أنه تم التوصل إلى قرار مفاده أن المغرب قادر على توفير نفس الدرجة من الحماية للتقنية الحساسة التي يتم الإفراج عنها والتي توفرها حكومة الولايات المتحدة، مضيفا أن هذا البيع ضروري لتعزيز أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة الموضحة في مبررات السياسة.

وأشارت الوثيقة الرسمية الأمريكية أنه تم التصريح بإطلاق وتصدير جميع المواد والخدمات الدفاعية المدرجة في هذه الإرسالية إلى حكومة المغرب.

وللإشارة فصواريخ من طراز JSOW هي قنبلة انزلاقية مجنحة يمكنها ضرب أهداف جد محصنة بمدى قد يصل إلى 130 كم إذا ما تم إطلاقها من ارتفاع كبير، يتم توجيهها بنظام القصور الذاتي و GPS وكذا التوجيه الحراري. والنسخة الأخيرة من هذا السلاح التي سيحصل عليها المغرب تزن 225 كغ ومخصصة لتدمير الأهداف المحصنة والأهداف البحرية المتحركة والثابتة، في كافة الظروف المناخية ليلاً ونهارًا، بدقة جد عالية. كما يمكن استخدامها لمهام تحييد الدفاعات الجوية المعادية على مسافة آمنة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد