منافسة فرنسية ألمانية لتزويد المغرب بغواصات متطورة

ذكر موقع لوديسك الناطق بالفرنسية أن شركة TKMS الألمانية تتنافس مع مجموعة نافال الفرنسية لتزويد المغرب بغواصات متطورة.

ووفقًا للموقع المذكور، تُعد شركة “تيسينكروب للأنظمة البحرية” TKMS الألمانية الأقرب حتى الآن للفوز بهذه الصفقة، في منافسة قوية مع المجموعة الفرنسية.
وتُعتبر غواصة Type 214 واحدة من الغواصات المميزة التي تنتجها TKMS، وتشتهر بتسليحها القوي. إذ يمكن لهذه الغواصة أن تحمل 8 طوربيدات عيار 533 ملم، مع قدرة تخزين إضافية تصل إلى 16 طوربيد، بالإضافة إلى تسليحها بـ 4 صواريخ هاربون مضادة للسفن.

كما تتمتع الغواصة بقدرة على حمل المؤن والمياه الصالحة للشرب والوقود لفترة تصل إلى 82 يومًا، مما يعزز من قدرتها على البقاء في البحر لفترات طويلة.

وبالمقابل، تتميز غواصة سكوربين من مجموعة نافال الفرنسية بحزمة تسليحية مرنة، حيث يمكن تعديل تسليحها حسب رغبة العميل.و تمتلك هذه الغواصة 6 أنابيب لإطلاق الطوربيدات بعيار 533 ملم. و تستطيع تخزين ما يصل إلى 18 طوربيدًا ثقيلًا أو 30 لغمًا بحريًا.
كما يمكنها إطلاق مجموعة متنوعة من الطوربيدات الثقيلة، بما في ذلك الطوربيد الألماني DM2A4 Seehechtوالطوربيد Black Shark.
ومن ضمن تسليحاتها المتقدمة، صاروخ كروز MdCN من MBDA، الذي يستخدم لمهاجمة الأهداف البرية. يتم إطلاق هذا الصاروخ من أنابيب الطوربيدات ويصل مداه إلى 250 كيلومترًا، مع توجيه دقيق باستخدام الأقمار الصناعية وأنظمة توجيه نهائي بالأشعة تحت الحمراء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد