مراكش تستضيف ندوة حول الطاقة المتجددة وتأثيرها على أفراد الجيش

تحتضن قاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش من 15 إلى 17 أكتوبر 2024 ندوة تحت عنوان “الطاقات المتجددة: أي تأثير على أفراد الجيش ؟ “.

وتنظم هذه الندوة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفي إطار مبادرة ” 5+5 دفاع”، كما ستعرف مشاركة أزيد من 20 مشاركاً، من بينهم ممثلون عن الدول الأعضاء في مبادرة ” 5+5 دفاع”.

وتهدف هذه الندوة إلى تعزيز دمج الطاقات المتجددة داخل القوات المسلحة، خصوصاً في ظل التحديات الطاقية الحالية والحاجة إلى تقليل البصمة البيئية للبنى التحتية العسكرية؛ حيث سيتم تخصيص أحد المحاور الرئيسية لتعميق الفهم للتحديات المتعلقة بالنجاعة الطاقية، بالاعتماد على الحلول المبتكرة لتحسين استهلاك الطاقة و على الوسائل التكنولوجية لإدارة و ترشيد الموارد الطاقية .
وسيشكل هذا اللقاء، الذي سيجمع خبراء في مجال الطاقة، بما في ذلك تقنيين من القوات المسلحة الملكية، مناسبة لتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في المبادرة ولتقاسم المعارف المرتبطة بالتحديات الطاقية الراهنة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد