تنسيق بين الديستي وأمن وجدة يطيح بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد وصباح اليوم الاثنين 27 و28 أكتوبر الجاري، من توقيف عشرة أشخاص من بينهم ثلاثة أشقاء، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وكانت عناصر الشرطة قد ضبطت المشتبه فيه الأول على متن دراجة نارية بمدينة العيون الشرقية، وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج 10 غرامات من مخدر الكوكايين، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف شقيقيه والعثور بحوزة واحد منهما على 700 غراما من نفس المادة المخدرة.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية من توقيف سبعة أشخاص آخرين بمدينة وجدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في هذا النشاط الإجرامي، حيث أسفرت عمليات الضبط والتفتيش عن العثور بحوزتهم على سلاح أبيض، وجهازين لتخزين المعطيات الرقمية، وست دراجات نارية ثلاث منها تحمل علامات تجارية لشركة لتوصيل الطلبيات، علاوة على مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية يشتبه في كونها من متحصلات ترويج المخدرات.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد