رئيس مالي السابق: إفريقيا ستستفيد كثيراً من خبرات المغرب بعد عودته للاتحاد الإفريقي

المحرر

 

أكد الرئيس المالي السابق، ديونكوندا تراووري، يوم السبت ببماكو، أن عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي ستمكن إفريقيا من الاستفادة من كفاءات المملكة وخبراتها متعددة الأشكال.

وقال تراووري في مداخلة له في إطار يوم للتفكير حول “رهانات عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي”، إن “عودة المملكة إلى الاتحاد أمر طبيعي جدا”، مشيرا إلى أن المغرب، بعودته إلى مؤسسة الأسرة الإفريقية، سيمكن القارة من الاستفادة من “كفاءاته وخبراته متعددة الأشكال علاوة على ثقافته الزاخرة”.

وأضاف أن “إفريقيا في حاجة إلى المغرب كما أن المغرب في حاجة إلى افريقيا”، مؤكدا أنه منذ عهد المغفور له محمد الخامس وبعده الحسن الثاني طيب الله ثراهما، ثم اعتلاء الملك محمد السادس العرش، فإن العلاقات المغربية الإفريقية لم تتوقف يوما، وهي تزيد متانة مع مرور الوقت.

كما أبرز الرئيس المالي السابق العلاقات التاريخية والاقتصادية والدينية والثقافية التي تجمع المغرب والقارة الافريقية.

ومن جهته، أشاد الوزير الأول المالي السابق، محمد آغ حماني، بقرار  الملك محمد السادس العودة “الشرعية” إلى مؤسسة الأسرة الإفريقية، مؤكدا أن المملكة بذلت جهودا وتضحيات كبيرة من أجل انعتاق وتنمية افريقيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد