العثماني: هذا سبب التأخير في تشكيل الحكومة..و لا يوجد مبرر لتشكيل حكومة وحدة وطنية..

المحرر متابعة

أكد رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني أنه “ليس هناك أي مبرر لتشكيل حكومة وحدة وطنية”، مشددا على وجود موانع دستورية وسياسية لا تسمح بتحقق ذلك، تعليقا على دعوات للجوء لحكومة وحدة وطنية بغية تجاوز الجمود الذي يشوب تشكيل الحكومة.

و أفاد العثماني في تصريح لموقع البيجيدي أنه “على المستوى السياسي، لا يمكن اللجوء إلى حكومة وحدة وطنية كما يُمني البعض النفس بذلك، لأنه عادة يتم المرور إلى هاته الصيغة عندما نصل إلى أزمة سياسية، والحال أن المغرب لا يعاني أي أزمة سياسية بسبب التأخر في تشكيل الحكومة”، مؤكدا أن “ليس هناك ما يستدعي اللجوء إلى حكومة وحدة وطنية”.

“صحيح أنه كان من باب أولى تشكيل الحكومة مبكرا، لكن اليوم يعلم الجميع أن سبب هذا التأخر يرجع بالأساس إلى عدم التوافق والتفاهم فيما بين الأحزاب، غير ذلك لا يعطي الحق لأي كان القول بأننا في حاجة إلى حكومة وحدة وطنية لتجاوز هذا التأخر”، يؤكد المتحدث.

و يعزو محللون سياسيون مسألة تأخير تشكيل الحكومة إلى البحث عن المصالح والحقائب الوزارية، إضافة إلى عدم تقديم مواقف واشحة وجدية منذ البداية، تخدم الصالح العام للوطن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد