ماذا تقول لطفلك إذا شاهدك في الفراش مع زوجتك؟

المحرروكالات

 

بعد إنجاب الأطفال تقل عدد المرات التي يمارس فيها الوالدان العلاقة الزوجية بسبب مزاحمة أطفالهم لهم على مدار فترات اليوم الزمنية؛ مما يجعل ممارسة العلاقة بين الوالدين شبه مستحيلة، ولكن الأمر الأكثر صعوبة بعد إنجاب الأطفال هو أن يشاهدك أطفالك، وأنت تمارس العلاقة الزوجية.

تغلب على هذا الموقف المحرج باتباع القواعد التي سيعرضها لك التقرير التالي

1- لا ترتكب أي حماقة

إذا رأيت طفلك الذي يبلغ من العمر 3 أو 4 سنوات يقف أمامك، وأنت تمارس العلاقة الزوجية فجأة فلا تقم بأي رد فعل سريع كالنهوض فجأة أو الصياح بوجهه، بل كن هادئاً جداً وتحكم في أعصابك ثم ارتد ملابسك.

وإذا قام طفلك بسؤالك ماذا كنت تفعل منذ قليل فلا تدخل معه في نقاش مفصل، فعقله مازال لا يدرك أي شيء عن هذه العلاقات، بل اكتف بقول إنك كنت تعبر عن حبك لولدته، ولا تقدم المزيد من التفسيرات؛ حتى لا تتسبب لطفلك بالمزيد من التوتر.

ولا تقلق حول ما شاهده طفلك، ففي هذا السن لا يدرك الأطفال ما هي العلاقة الزوجية أو ماهية أساليبها؟

2- يمكننا أن نتحدث

أما إذا كان طفلك يبلغ من العمر الـ8 أو الـ9 من العمر، ولم يسألك ماذا كنت تفعل منذ قليل، فعليك ألا تنتظر كثيراً؛ حتى تتحدث معه عن الأمر، فشعوره بالخجل هو السبب في عدم سؤاله لك، ولكنه يعلم ماذا شاهد من قليل.

لذلك عليك أخذ المبادرة في التحدث إليه، والإجابة بصدق عن كل الأسئلة التي سيوجهها إليك بشكل مبسط وسطحي؛ حتى تزيد من وعيه بشكل صحيح وسليم.
3- الغرفة المحرمة

عليك أن تُعلم أطفالك بأن غرفة نومك تعتبر مكاناً يحرم دخوله إلا بإذن عن طريق الطرق على الباب عدة مرات قبل الدخول، فهذا الأمر سيجنبك التعرض للكثير من المواقف المحرجة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد