عشرات القتلى في انهيار سقف كنيسة جنوبي شرق نيجيريا

المحرر

قتل 50 شخصا على الأقل السبت في انهيار سقف كنيسة جنوب شرق نيجيريا، وفق ما أوردته وكالة الأنباء النيجيرية، فيما لم تقدم السلطات حتى الآن أي حصيلة محددة للضحايا. ووقع الحادث عندما كانت الكنيسة تشهد لقاء أسبوعيا للمؤمنين. وقال ممرض في مستشفى يستقبل الضخايا إنه سجل مقتل 50 شخصا.

أعلنت الرئاسة النيجيرية أن العديد من الأشخاص قتلوا السبت في انهيار سقف كنيسة إنجيلية بجنوب شرق نيجيريا، من دون أن تعطي عددا محددا للضحايا.

وقال ممرض في مستشفى “أيبوم سبيشاليست هوسبيتال” طالبا عدم كشف هويته “سجلنا مقتل خمسين شخصا بعد الحادث”.

وأفادت وكالة الأنباء النيجيرية من جهتها أن عدد القتلى “يتراوح بين 50 و200″، مشيرة إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة في مكان الحادث، في أويو عاصمة ولاية أكوا إيبوم. ووقع الحادث عندما كانت الكنيسة تنظم لقاء للمؤمنين في نهاية الأسبوع.

وقدم الرئيس النيجيري محمد بخاري التعازي “باسم عائلته والأمة بأسرها جراء (سقوط) العديد من القتلى والجرحى (…) إثر هذا الحادث المأسوي”، وفق ما أعلن المتحدث باسم الرئاسة في بيان.

أما حاكم ولاية أكوا إيبوم الذي كان حاضرا خلال الاحتفال الديني فلم يصب بأذى، وأوضح على فيس بوك مساء السبت أن الولاية “لم تشهد في السابق حادثا صادما إلى هذا الحد”.

في أيلول/سبتمبر 2015، لقي مئة وخمسة عشر شخصا، بينهم 84 من جنوب أفريقيا، مصرعهم لدى انهيار مبنى يمتلكه مبشر إنجيلي نيجيري في لاغوس.

وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد