مؤسسة لالة سلمى تفوز بجائزة أفضل مركز طبي في العالم العربي

المحرر

منحت الإمارات مؤسسة “سلمى للوقاية وعلاج السرطان” في المغرب جائزة أفضل مركز طبي في العالم العربي.وأعلنت “جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية” منح الجائزة للمؤسسة تقديرا لجهودها في السيطرة على مرض السرطان في المغرب الذي يصاب به أكثر من 35 الف شخصً سنويا.
وتوصف “جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية” بأنها أكبر جائزة عربية في مجال الخدمات الصحية.
وقالت إدارة الجائزة، في بيان يوم الاحد، إن “مؤسسة سلمى للوقاية وعلاج السرطان تطبق استراتيجية شاملة تهتم بتعزيز السبل الوقائية مع الاهتمام بالتشخيص المبكر، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات العلاجية للأورام السرطانية”.

 وأضافت “تهتم المؤسسة المغربية بتطوير البحث العلمي في مجال أمراض السرطان من خلال تحفيز الشراكات البحثية المحلية والدولية، ودعمت 11 مشروعًا بحثيًا في مجال علاج سرطان الأطفال وأبحاث الدم”.
وتابعت “انشأت المؤسسة المدرسة الإفريقية لعلم الأورام، وهي مدرسة افتراضية تجمع كل المشاركين في أنشطة مكافحة مرض السرطان في المغرب، وتقوم بتنظيم برامج للتدريب المستمر لهم”.
ومن المقرر أن يكرم حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية بالإمارات، المؤسسة المغربية، خلال الحفل الذي سيقام يوم الأربعاء القادم بمدينة دبي.
و.م.ع
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد