هكذا احتفل الطنجاويون ليلة البارحة بذكرى المولد النبوي (بالصور)

المحرر ـ متابعة

عاشت مدينة طنجة مساء أمس الأحد أجواء إيمانية وروحانية، وذلك احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يصادف يوم 12 ربيع الأول من كل سنة.

فمباشرة بعد صلاة المغرب، انطلقت المواكب الاحتفالية في عدد من أحياء المدينة، مرددة الأشعار والأذكار في مدح النبي الكريم صلى الله عليه وسلم. كما عاشت مختلف مساجد وزوايا المدينة إلى ساعة متأخرة من الليل على أصداء المتن والأشعار كتقليد سنوي احتفالي بمولد خير البرية عليه أفضل الصلاة والتسليم.
unnamed_2_1
من جانب آخر، أقيمت أمسيات دينية في عدد من الأضرحة الشهيرة بمدينة البوغاز، احتفالا بهذه الذكرى المحمدية العطرة، وذلك بحضور والي جهة طنجة تطوان محمد اليعقوبي وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.
unnamed_4_1

تبقى الإشارة الى أن مدينة طنجة، تعتبر من بين أهم مدن المملكة التي تحرص ساكنتها على احياء ذكرى المولد النبوي، حيث تكتسي الاحتفالات طابعا خاصا حافلا بالروحانية، وتمتد الاحتفالات إلى سبعة أيام بعد المولد النبوي، حيث تكون مدينة الولي الصالح في اليوم السابع على موعد مع موكب الهدايا الذي يدخل هذه السنة سنته التاسعة، بعد توقف لقرون عديدة بسبب ظروف مرتبطة أساسا بتبعية المدينة للحكم الدولي.

unnamed_5
عن موقع 360
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد