السنغال: وفد مغربي يشارك بتيفاوان في احتفال المولد النبوي

المحرر

على غرار الدورات السابقة، وتعزيزا للروابط العريقة والعميقة مع الزوايا الدينية في السنغال، شارك المغرب أمس الأحد بتيفاوان (شمال غرب)، في الحفل الذي نظمته الطريقة التيجانية احتفاء بعيد المولد النبوي (غامو).

وضم الوفد المغربي، الذي ترأسه القائم بالأعمال في سفارة المغرب بدكار، مولاي عبد الهادي القاسمي، بالخصوص من رئيسي قسمي الأنشطة الثقافية، والتعاون والشؤون الاجتماعية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيدين أحمد عاطف وعبد الكريم هاني، ورئيس مصلحة المكتبات والمتاحف والعمل الثقافي بالوزارة، السيد عبد السلام الخوداري، وأعضاء من السفارة المغربية.

واستقبل الوفد المغربي بحفاوة كبيرة من طرف الناطق باسم العائلة الكبيرة تيديان سي سيرين، عبد العزيز سي الأمين، ووجهاء ومريدي الطريقة التيجانية، وكذا من قبل ممثلي السلطات السنغالية الذين جاؤوا للاحتفال في المدينة الروحية تيفاوان، في أجواء من الخشوع والإيمان، بعيد مولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وأكد السيد أحمد عاطف في كلمة في إطار هذا الحفل، أن مشاركة المغرب في احتفال غامو، تندرج في إطار العلاقات الثنائية المتميزة، وتجسد، مرة أخرى وبشكل رسمي، العناية السامية التي ما فتئ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوليها لمريدي وشيوخ مختلف الطرق الصوفية بمنطقة غرب إفريقيا بشكل عام، وفي السنغال على الخصوص.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى