الرباط: هيئات تندد بخطة التقاعد “فيديو”

عزيز المشوكر المحرر

 

تجمهر مئات النشطاء بالساحة المحادية لباب الاحد بالرباط، من اجل التنديد بخطة اصلاح صندوق التقاعد التي اقرتها الحكومة منتهية الصلاحية، و التي جاءت عقب اقتراب هذا الصندوق من الافلاس، ما أثار جدلا واسعا في أوساط الموظفين، الذين انقسموا في وقت سابق بين معارض لهذه الخطوة و مؤيد لها.

 

و ردد المحتجون على قوانين حكومة بنكيران الاولى، المتعلقة باصلاح صندوق التقاعد، شعارات، منددة بما اعتبروه تحميل الموظفين أخطاءا ارتكبها المسؤولون على الصندوق، في وقت لم يفتح اي تحقيق على ضوء الاختلاسات التي طالت الصندوق، و التي تسببت في ايصاله الى حافة الافلاس.

 

و رفع هؤلاء النشطاء لافتات، أكدوا من خلالها على أن الدولة مرغمة على اصلاح تقاعد البرلمانيين و الوزراء، عوض ممارسة الحكرة على الموظف المسكين، الذي جعلت منه الحكومة السابقة، شماعة تعلق عليها جميع الهفوات المرتكبة من طرف المفسدين في هذا البلد.

 

الوقفة التي دامت لوقت طويل بعين المكان، قبل ان تتحول الى مسيرة حاشدة في اتجاه البرلمان، شارك فيها عدد كبير من المواطنين و مناضلو النقابات و الهيئات الغير حكومية، عرفت حضور نشطاء و تنسيقيات من مدن مغربية مختلفة، و تميزت بحضارة في التنظيم و الاعلان عن المطالب.

 

https://www.youtube.com/watch?v=5vY5V8ymRCs

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد