مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول القضايا الهامة لدول حوض الأطلسي

المحرر ـ متابعة

يشارك جاك ماركيل حاكم ولاية ديلاوير الامريكية، خلال الأسبوع المقبل، بمؤتمر دولي ينعقد بالمغرب حول القضايا الهامة لدول حوض الأطلسي، والى جانب ماركيل يصل بدوره حاكم ولاية برايان ساندوفال الجمهوري وعدد من حكام ولايات أمريكية.

 وحسب صحيفة “واشنطن تايمز” التي أوردت الخبر أمس فان ماركيل سيشارك الى جانب خبراء في الطاقة والاقتصاد والبيئة من أمريكا الشمالية وإفريقيا وأوروبا واسيا في فعاليات المؤتمر الذي ينظمه المكتب الشريف للفوسفاط بشراكة مع  صندوق مارشال الألماني للولايات المتحدة ومركز الحوار الأطلسي والذي ستنطلق فعالياته يوم الجمعة المقبل.

المؤتمر، حسب الصحيفة الأمريكية يعقد دورته الخامسة هذا العام بمدينة مراكش، وسيعرف مشاركة أزيد من 250 من قادة القطاع العام والخاص على مستوى عال لمدة ثلاثة أيام تشهد خلالها الأجندة الخاصة تنظيم العديد من المناقشات المتعمقة بشأن القضايا، بما في ذلك الأمن والاقتصاد والهجرة والطاقة.

ومن بين المشاركين في المؤتمر، الذي اختير موضوعه حول “تغيير الخرائط الذهنية: استراتيجيات الأطلسي في المرحلة الانتقالية”، كبار المسؤولين ورجال الأعمال وقادة الرأي ووسائل الإعلام من دول عديدة، من أمريكا الشمالية والجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي وإفريقيا وأوروبا وآسيا.

تبقى الإشارة الى أن حاكم ولاية ديلاوير الأمريكية ساهم في توقيع العديد من  الاتفاقيات التجارية بين المغرب وأمريكا في العامين الأخيرين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد