بن كيران يقدم لأعضاء الأمانة العامة لحزب البيجيدي ما وصلت له مشاورات تشكيل الحكومة

عقد عبدالإله ابن كيران، رئيس الحكومة المكلف، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، اجتماعا اليوم، أمام أعضاء الأمانة العامة لحزبه، وقدّم المستجدات المرتبطة بمهمة تشكيل الحكومة، خصوصا تلك التي استجدت بعد اللقاء الأخير للأمانة العامة.

وعرف اللقاء “فتح نقاش انصب على استعراض وقراءة تلك المعطيات والمستجدات وتحليل مجمل التفاعلات السياسية والإعلامية بشأنها”. وقررت قيادة الحزب “العودة مجددا إلى الموضوع في اجتماع يعقد لاحقا للأمانة العامة”.

وقدم خلال اللقاء عبدالحق العربي المدير العام للحزب، عرضا حول انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب منتصف الشهر المقبل، مؤكدا على أهم الاستحقاقات المرتبطة بهذه الدورة، ومنها المصادقة على مشروعي برنامج وميزانية الحزب للسنة المقبلة، وكذلك مصادقة المجلس على انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن العادي للحزب.

وصادقت الأمانة العامة للعدالة والتنمية، السبت، على مشروع مقرر تنظيمي خاص بالمنتخبين المحليين للحزب، تقدم به “إدريس الأزمي الإدريسي” الرئيس التنفيذي لمؤسسة منتخبي الحزب، بهدف “تنظيم عمل هؤلاء المنتخبين أعضاء الجماعات الترابية سواء في ما بينهم أو في علاقتهم بالهيئات المجالية للحزب”.

كما استمعت الأمانة العامة إلى عرض موجز تقدّم به محمد يتيم رئيس قسم العلاقات الدولية في الحزب، يتعلق بمشروع عمل القسم، حيث بسط أهم اختيارات هذه الورقة على أن تصادق الأمانة العامة على هذا المشروع في اجتماع لاحق لها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد