“تلاميذ ظباط” يتكلفون بالرد على “مراد الصغير” و هكذا كان تعليق الاخير على هذه القصة

المحرر الرباط

 

رد أحد التلاميذ الضباط، يدعى سهيل الغمري، على فيديو مباشر كان الطبيب العسكري المثير للجدل، مراد الصغير، بصدد بثه، حيث تهجم هذا الاخير على الطبيب المقيم باحدى الدول الاروبية، و اتهمه بخيانة الوطن، في ردة فعل عادية، من شأنها أن تصدر عن عسكري غيور على وطنه و على بذلته المقدسة.

 

رد الطبيب مراد الصغير، لم يتأخر، و لم يكن اقل قسوة من تعليق سهيل، و بعدما نشرة صورة لتعليق التلميذ الضابط، تساءل عن الاسباب التي جعلته يفتح حسابا على موقع فايسبوك، و الجنود ممنوعون من ذلك، بناءا على تعليمات صارمة من المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية.

 

و تحدى المعني بالامر، الجنرال عروب، بتطبيق القانون في حق هذا التلميذ الظابط، مادام أن دخوله للفايسبوك يعتبر مخالفة للظوابط العسكرية، التي يحاكم بها الجنود البسطاء، بعقوبات قد تصل لسنتين سجنا نافذا، مشيرا الى أن هذا الشاب ينتمي لعائلة نافذة لن يستطيع أحد تطبيق القانون عليه.

 

يذكر ان الاحداث المؤلمة التي تعاقبت على العالم، و بعدما تم اكتشاف أن الفايسبوك كان عاملا من العوامل التي ساهمت في وقوعها، خصوصا تلك المتعلقة بالثورات و الارهاب، منعت المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية، بشكل قاطع على عناصرها الولوج للفايسبوك، و خيرتهم بين مستقبلهم المهني و الموقع الازرق.

 

و قد تمت محاكمة جنود، في المحكمة العسكرية، بسبب صور نشروها على الفايسبوك، داخل التكنات أو بالزي العسكري.

 

11

 

1

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد