قوات الأسد تعتقل ضابط استخبارات مغربي بحلب .. التفاصيل !!

أفادت تقارير إعلامية دولية من بينها موقعا “Voltairenet” الفرنسي، و”هيسبانتيفي” الإسباني، أن قوات خاصة، تابعة للجيش السوري، اعتقلت 14 ضابطا ساميا، في قبو شرق حلب، تابعين لقوات التحالف الدولي، الذي يشارك فيه المغرب.

وحسب المصادر ذاتها فالضباط 14 كانوا مكلفين بتدريب، وتقديم الدعم، والمساعدة لـ”المتمردين المعتدلين” في هجومهم ضد القوات السورية في حلب.

في سياق متصل، قال الصحافي السوري، سعيد هلال الأشرفي، إن الضباط الـ14 ينحدرون من المغرب، وقطر، والسعودية، وتركيا، وإسرائيل، وألمانيا، وأمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، وهو الشيء الذي أكده البرلماني السوري، ورئيس الغرفة التجارية في حلب، فارس شهابي، حيث قدم  لائحة تضم أسماء الضباط الـ14 وجنسياتهم، من بينها ضابط مغربي واحد، يسمى محمد شافعي الإدريسي، إلى جانب 8 ضباط سعوديين، وأمريكي، وتركي، وقطري، وإسرائيلي، وأردني.
يشار إلى أنه لغاية كتابة هذه الأسطر، لم يخرج الجانب المغربي بأي تصريح لنفي أو تأكيد ما تناولته التقارير الإعلامة الدولية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد