الملك يعطي الانطلاقة لأشغال تهيئة كورنيش عين الذئاب بالدار البيضاء

المحرر

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة أشغال إعادة تهيئة كورنيش عين الذئاب، المشروع المهيكل الذي سيساهم في تعزيز جاذبية ساحل العاصمة الاقتصادية وتحسين الحركية بالموقع.

ويندرج هذا المشروع الذي يعد تجسيدا بليغا للعناية الخاصة التي ما فتئ الملك يوليها للعاصمة الاقتصادية للمملكة وساكنتها، في إطار تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بتثمين ساحل جهة الدار البيضاء- سطات، الموقعة بتاريخ 26 شتنبر 2014 بين يدي الملك.

وتهم هذه الاتفاقية تهيئة كل من كورنيش العنق ودار بوعزة (مشروعان أعطيت انطلاقتهما من طرف الملك)، وعين السبع والمحمدية، وذلك بغلاف مالي إجمالي قدره 700 مليون درهم.

ويشمل مشروع إعادة تهيئة كورنيش عين الذئاب، الذي رصدت له استثمارات بقيمة 100 مليون درهم (خارج إنجاز الطرق وأماكن ركن السيارات)، تثمين نزهة شارع الكورنيش وتهيئة شارع “المحيط الأطلسي”.

وسيشتمل هذا المقطع الذي يبلغ طوله 3,5 كلم، على قطب للاحتفالات، وقطب للسياحة الساحلية، وقطب طبيعي، تمنح الساكنة فضاءات للاسترخاء، وأماكن للنزهة، وممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وولوجيات مباشرة للشاطئ، فضلا عن منظر بانورامي جذاب.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد