بوجدور : لجنة مختلطة تراقب الأسعار و جودة المنتوج

 

 

المحررخالد عبو

 

قامت نهار اليوم بمدينة بوجدور، اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار و الجودة ببوجدور بجولة تفقدية تحسيسية للتجار حيث تم تفقد عدد من المحلات التجارية بأحياء المدينة وتم ضبظ خلالها بعض المخالفات منها عدم إشهار الأثمان وحجز بعض المنتوجات الفاسدة .

و في تصريح لرئيس قسم الشؤون الإقتصادية والتنسيق لعمالة بوجدور السيد عبد الرحيم منشور و المشرف على اللجنة المتكونة من ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية، ومكتب حفظ الصحة وممثل وزارة الصحة ورئيس جمعية حماية المستهلك ببوجدور، بالإضافة إلى ممثل الوقاية المدنية، أنه طبقا لمقتضيات قانون حرية الأسعار والمنافسة رقم 12-104 وتنفيذا للتعليمات الوزارية في هذا الشأن، تقوم اللجنة الإقليمية المختلطة بمراقبة الأسعار و الجودة بعمليات المراقبة و تحسيس الباعة والمهنيين بضرورة إشهار الأثمنة ونظافة وجودة المواد المعروضة من أجل حماية و سلامة المستهلك.

كما أكد السيد عبد الرحمان خاشي رئيس جمعية حماية المستهلك بمدينة بوجدور، لجريدة المحرر الإلكترونية، وطبقا لتعليمات رئيس فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب، فقد شاركت جمعية حماية المستهلك في عملية مراقبة جودة المنتوجات والسلع المعروضة للبيع، وصرح بأن جولات المراقبة ستكون كثيفة خاصة في شهر رمضان المبارك الذي يكثر فيه الإستهلاك، و أن الجمعية تعمل على تحسيس الباعة بالتقيد بمعايير الجودة و السلامة الصحية و إشهار الأثمان للمستهلك.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد