سبع نقابات تحذر الدولة من ترويج لحوم وأسماك غير مراقبة

المحرر

حذرت سبع نقابات السلطات من ترويج لحوم أو أسماك غير خاضعة للمراقبة بمختلف المدن المغربية، بالتزامن مع الإضراب العام الذي من المقرر أن يشل قطاعات المراقبة بالموانئ والمجازر وغيرها من نقط المراقبة، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
ودعت النقابات المذكورة المنتمية لقطاع الصيد البحري والمكتب الوطني للسلامة الصحية الجهات المسؤولة وجمعيات حماية المستهلك إلى تحمل مسؤوليتها في حفظ حقوق المستهلك في مواجهة كل المتلاعبين بصحة المواطنين خلال أيام الإضراب، من خلال عدم السماح بترويج اللحوم والأسماك دون إخضاعها للمراقبة الصحية البيطرية.
وأوضحت النقابات ذاتها، وفق ما أوردته يومية “المساء” في عددها ليوم الخميس 22 دجنبر الجاري، أن الإضراب، الذي يعد الثالث من نوعه في أقل من شهرين، والذي من المقرر أن يشل الحركة داخل مصالح المراقبة بالموانئ والمجازر ومختلف مصالح المراقبة الصحية للمنتجات الغذائية لمدة 48 ساعة، جاء ردا على قرار السلطات القضائية رفض الملتمس الذي تقدم به دفاع المتهمين في ملف سماك الحسيمة بمتابعة موظفي مكتب السلامة الصحية وقطاع الصيد البحري في حالة سراح، معربة عن رفضها تسييس الملف واستمرار اعتقال زملائهم ومحاولة تقديمهم كأكباش فداء أبرياء لا ذنب لهم سوى تأدية واجبهم المهني والوظيفي في محاربة الفساد والتهريب والخروج عن القانون ومحاولة تدمير وتخريب الثروات السمكية للبلاد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد