إنعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للاستقلال وحميد شباط يعلن أنه لن يدخل الحكومة

المحرر ـ متابعة

قال حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال أن حزبه يثمن مبادرات الملك، وأضاف قائلا: ’’ مازلنا وراء خطواته لضمان استقرار المغرب، وان تعاقدنا المبدئي هذا  ليس وليد اليوم فهو ما توارثه الاستقلاليون بكثير من الوطنية’’.

وحول مشاركة حزبه في الحكومة، أكد شباط أنه لن يدخل الحكومة كشخص، وأن من يتحججون  بشخصه فليسرعوا لتشكيل الحكومة، لكن ليعلموا ان الشعب المغربي، لن يرحم احدا. فالأمين العام لن يتفاوض مع رئيس الحكومة بشأن الدخول للحكومة وفوض ذلك  لحمدي ولد الرشيداو حمد بوستةومحمد السوسي’’.

يذكر أن ما يقارب 120 صحفي من مختلف المنابر الإعلامية، حضرو لتغطية الدورة الاستثنائية لحزب الاستقلال، التي تأخرت انطلاقتها لأكثر من ساعة. 

هذا وقد غصت القاعة بالاستقلاليين، وتحت شعار “شباط ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح” انطلقت هذه الدورة الاستثنائية، بعد اكتمال النصاب القانوني.

وأكد شباط في كلمة له “لقد كانت مشاركة الاستقلال مستهدفة، نشكر بنكيران على تفاعله الإيجابي ورغبته في أن نشارك معه في الحكومة، لكنني فوجئت من الهجمات ضد شخصي”.

وأضاف: “لقد انتظرنا الأسباب الموضوعية لرفض مشاركتنا في الحكومة، لكن التجمع الوطني للأحرار عجز عن تبرير الأمر” مضيفا “لقد قالوا إن السبب هو شباط، وها أنا اليوم أرفض المشاركة في الحكومة، معلنا عن تشكيل لجنة ستواصل مشاوراتها مع بنكيران من أجل تشكيل الحكومة”.

وسيعقد الحزب مؤتمره المقبل خلال شهر مارس القادم.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد