السفير الأميركي بوش يعلن مغادرته المغرب

المحرر ـ متابعة

أعلن السفير الأميركي لدى المملكة المغربية دوايت بوش، مغادرته للمغرب، بعد ثلاث سنوات من مهامه بالرباط، وقال في خطاب نشر على صفحة السفارة على فيسبوك إن علاقته بالمغرب تمتد لأكثر من 25 عاماً، وعبر عن أسفه لانتهاء مدة عمله كسفير بالمغرب.

وأضاف السفير بوش إن علاقته نمت إلى حد كبير من ربع قرن، وقال إنه لما علم بتعيينه سفيراً من طرف الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما، طلب منه على وجه التحديد أن يرسله على وجه التحديد إلى المغرب.

وقال السفير بوش: “كنت أعرف عن كثب تاريخ المغرب وثقافته والفسيسفاء المغربية الجميلة التي يكونها الشعب المغربي، كما كنت على درا ية بالعلاقات الثنائية التاريخية الراسخة بيننا، وكنت أرغب في تقوية الروابط التي تجمع بلدينا”.

ونشر السفير بوش صوراً لمحطات عاشها في الرباط وفي مختلف مدن المغرب، وقال إنه استمتع بالعيش في هذا البلد، ولقاء الكثير من المغاربة.

وقال إنه مع الأسف سيغادر المغرب في شهر يناير مع انتهاء إدارة أوباما، قبل أن يتولى الرئيس المنتخب دونالد ترامب الرئاسة الفعلية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد