“البيجيدي” يطلب من وزارة الخارجية التدخل لدى مصر لحذف صورة المقرئ أبو زيد بإحدى القنوات المصرية

المحرر ـ متابعة

راسل سعد الدين العثماني، منسق فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار يناشده بالتدخل لدى سفارة المغرب في مصر من أجل وضع حد للتشهير، الذي يتعرض له برلماني البيجيدي في إحدى القنوات المصرية.  

وطلب العثماني وزير الخارجية بمراسلة سفير المملكة المغربية لدى جمهورية مصر، لمطالبة السلطات المصرية القائمة على الشأن الإعلامي للاستفسار وتنبيه إحدى القنوات الفضائية الخاصة والمسماة بقناة “المولد”، بعد قيامها ببث وصلة إشهارية تقدم فيها  أبو زيد المقرئ الإدريسي النائب البرلماني بفريق العدالة والتنمية على أنه فقيه يفك السحر والشعوذة.

وأوضح العثماني أن الأمر يتعلق الأمر بإشهار موجه للشعب المصري مصحوب بثلاثة أرقام هاتفية مصرية تدعوا المواطنين للاتصال بالبرلماني، محرفين اسمه بـ “أبو اليزيد الإدريسي”،  لحل  مشاكلهم النفسية والعاطفية والجنسية والمالية و”الروحية”، من قبيل الثقاف والمس والعنوسة والإفلاس.

وتابع العثماني قائلاً: “يأتي هذا الإشهار المتكرر بوتيرة عالية في سياق استطلاع رأي مزعوم بأن الناس راضون عن خدمات “الشيخ أبو اليزيد الإدريسي المغربي”، ويأتون بأشخاص يقدمون شهادات على ذلك . كما يعرضون شهادة تقديرية مزعومة مصحوبة بهذا التصريح :” الشيخ أبو اليزيد الإدريسي الحاصل على شهادة تقديرية من الإتحاد العالمي للروحانيات بفرنسا “. مع الإدعاء أن حلول” الشيخ “بالديار المصرية لمدة وجيزة ساهم في حل سبعة ألف مشكلة”.

ويؤكد العثماني أن أبو زيد مقيم بالمغرب، ولم تطأ قدماه أرض مصر منذ أربع سنوات ونصف بالضبط. ولا علم له بالقصة كلها ولم يسبق له أن شاهد هذه القناة ولا له بها أية صلة ولا يشتغل بما يسمونه الروحانيات.

وأشار إلى أن أبو زيد المقرئ الإدريسي أستاذ جامعي سابق، تخصص لسانيات، وكاتب ومؤلف له أكثر من عشرة كتب، أحدها للمفارقة عنوانه “القرآن والعقل “في جزئين، يعتبر مرافعة قوية عن “عقلانية الإسلام”، هاجم فيه بالخصوص هذه الأشكال من الشعوذة المسماة زورا للروحانيات، يضيف العثماني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد