فضيحة تنضاف إلى أعداء المغرب “مخابرات بوتفليقة تورط وزير خارجية موريتانيا في عملية تزوير”

المحرر

أخبار تشير الى تورط  وزير خارجية موريتانيا إسلكو ولد أحمد إزيد بيه بأنه هو من خطط وأمر سيدة من بلاده  بإيعاز من المخابرات الجزائرية بالقيام بمحاولة غير مسبوقة لتزوير التصويت الذي جري  أمس بمقر الإتحاد الإفريقي في آديس آبابا.

وكانت سيدة مجهولة-قبل ان يكشف هويتها  هويتها ويتم توقيفها بعض الوقت –  دخلت فجأة وجلست علي المقعد المخصص لجمهورية ‘ساوتومي وابرينسيبي’حيث كان  شاغراً خلال فترة التصويت على ترأس لجان الاتحاد الافريقي.

يذكر أنها المرة الأولي في تاريخ المنظومة الإفريقية التي تسجل فيها محاولة تزوير في التصويت !.

و كشفت مصادر إعلامية دولية أن  الدبلوماسيتين الجزائرية  والموريتانية قادتا  بصورة سرية ،حملة مسعورة لمعاكسة الدعم الافريقي الكبير لعودة المغرب للاتحاد الافريقي، بمحاولات تأجيل جلسة المصادقة على عودة المغرب، منذ صبيحة يوم أمس حتي وقت  الظهيرة.

وقامت السيدة منت محمد السالك  باحتلال كرسي جمهورية ‘ساوتومي’ لتقوم برفع يدها للتصويت باسم دولة لا تنتمي اليها، لصالح مرشح الجزائر لشغل منصب رئيس لجنة الأمن بالاتحاد الافريقي، وهو ما اكتشف مفوض الاتحاد الافريقي ليتم الغاء صوت السيدة المجهولة.

(الجزائر تايمز)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد