السفارة الفلسطينية بالرباط تحتفي بالذكرى 52 لليوم العالمي لدعم فلسطسنيي الداخل

عزيز المشوكر المحرر

عقدت سفارة دولة فلسطين بالرباط مساء أمس الخميس ندوة صحفية بمناسبة الذكرى 52 لليوم العالمي لدعم فلسطينيي الداخل.

وبعد أن قام سفير دولة فلسطين رفقة الحضور بإيقاد الشعلة و قراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء فلسطين توجه الحضور إلى قاعة الندوات بالسفارة الفلسطينية من أجل عقد مؤتمر صحفي بالمناسبة.

حيث قام السيد علي قبلاوي المستشار الأول للسفير الفلسطيني بالتوجه بالشكر إلى كافة الحضور على تلبيته الدعوة وكذا حضورهم من أجل دعم القضية الفلسطينة.

تم ألقى سفير دولة فلسطين كلمته التى تقدم فيها بالشكر الجزيل إلى الملك محمد السادس على الدعم و المساعدة اللا مشروطين التي يقدمها الملك لكل مكونات الشعب الفلسطيني.

كما أكد السفير الأردني نفس ما قاله سالفه، مشيرا على أن الدولة المغربية ملكا حكومة و شعبا دائما ما كانت إلى جانب الشعب الفلسطيني مثلها مثل المملكة الهاشمية الأردنية.

بعد ذلك جاء الدور على الصحفي توفيق جازوليت الذي أدلى ببعض الشهادات التى عايشها حينما كان صحفيا بقناة (mbc)، حيث تمحور حديثه حول الدور الذي تقوم به المرأة الفلسطينية من أجل أن تبقى المقاومة صامدة في وجه المحتل، وكذا ما تعانيه مع قوات الإحتلال الذين لا يدخرون جهدا في إهانتها و التنكيل بها.

و عرفت الندوة حضور عدد لا بأس به من الجالية الفلسطينية بالمغرب و كذا حضور السيد خالد الناصيري وزير الإتصال السابق.

وٱختتمت الندوة بنفس ما بدأت به حيث تقدم أعضاء السفارة بالشكر الجزيل إلى كافة الشعب المغربي و على رأسهم ملك البلاد على العمل الجليل و الدعم الذي يقدمه المغاربة لأخوانهم في الأراضي الفلسطينية أو الموجودين فوق التراب المغربي.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد