حكومة تصريف الأعمال تقرٌ رسمياً الإنجليزية كشرط أساسي للدراسة في الماستر

المحرر

أفادت مصادر إعلامية ، أن حكومة تصريف الأعمال أقرت بصفة رسمية اللغة الإنجليزية كشرط أساسي لقبول ملفات اعتماد الماستر.

ووفق ما أوردته نفس المصادر، فإن جميلة مصلي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال، وجهت مراسلة لجميع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات تقضي بإدماج اللغة الإنجليزية ضمن دفاتر تحملات سلك الماستر التي تعتزم المؤسسات الجامعية فتحه خلال الموسم الجامعي 2017/2018.

وأشارت المصادر المتحدثة لـجريدة “60 دقيقة”، إلى أن مراسلة جميلة المصلي، جعلت اعتماد مادة مخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية شرطاً أساسياً لقبول ملفات اعتماد الماستر التي بدأت تتهاطل على وزارة مصلي للحصول على الموافقة الوزارية قبل الشروع في فتحه.

وكان الحسن الداودي، الوزير السابق للتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، قد شدد على أن الوقت حان لاعتماد اللغة الإنجليزية لغة للبحث العلمي داخل الجامعة المغربية، معتبرا أن الطالب الذي لا يعتمد على مراجع إنجليزية لإنجاز بحثه في الدكتوراه لن يكون لها أي قيمة، مشيرا إلى أن الدراسة باللغة الإنجليزية سيتم تعميمها في السنوات المقبلة على سلك الماستر كذلك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد