وزارة الصيد البحري تمنع صيد الأسماك السطحية الصغيرة لمدة خمس سنوات

المحرر

قررت وزارة الفلاحة والصيد البحري في أول قرار لها لسنة 2017 ولمدة خمسة سنواث منع صيد الأسماك السطحية الصغيرة بالمنطقة الواقعة بين الإحداثيات 24 درجة شمالا و 25 درجة شمالا بالواجهة الأطلسية .

  وذكرت الوزارة في قرارها رقم 01/2017 الذي تتوفر البحرنيوز على نسخة منه، أن هذا المنع يمتد على 15 ميلا بحريا يتم إحتسابها إنطلاقا من الخطوط  والإحداثيات المتفق عليها ، حيت يشمل قرار المنع  الأسماك السطحية  المتمثلة في كل من السردين sardines،   ولانشوبا  anchois، والأسقمري maquereaux،  والسمطة  sabres،  و سمك “اللاتشا “sardinelles ، وسمك الشرن chinchard.

  ودعت الوزارة كل من  مدير مراقبة أنشطة الصيد البحري ومدير الصيد البحري ومندوب الصيد البحري بالداخلة، إلى تحمل مسؤوليتهم كاملة في الإشراف على ضمان تنزيل هذا القرار داخل الإحداثيات المحددة .

   يذكر أن القرار تم إتخاده تماشيا مع توجهات الإدارة الوصية في ضمان إستدامة المصيدة الجنوبية وفق منظور مخطط تهيئة مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة ،  وكدا إستجابة لرآي المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد