توقيف عصابة نافذة تهجر النساء نحو اسبانيا لاستغلالهن جنسيا

المحرر

أفضى تنسيق السلطات الامنية المغربية مع نظيرتها الاسبانية، من الاطاحة بشبكة نافذة، كانت تنشط في تهريب المهاجرين السريين من شمال المغرب نحو اسبانيا، خاصة فئة النساء من أجل استغلالهن في الدعارة بإسبانيا.

وحسب مصادر اعلامية اسبانية، فإن الشرطة باسبانيا تمكنت من اعتقال 7 مهاجرين من جنسية نيجيرية، كانوا يعملون على ارغام نساء مهاجرات ينحدرن بالاساس من نيجيريا على تعاطي الدعارة طيلة أيام الاسبوع.

وأضافت ذات المصادر، أن هذه الشبكة لديها افراد ايضا في المغرب واخرون في نيجيريا يعملون على تهريب المهاجرات نحو المغرب، ثم يتكفل بهن افراد الشبكة في المغرب لتهربيهن إلى اسبانيا حيث يُرغمون على تعاطي الدعارة 12 ساعة في اليوم.

وفي هذا السياق، أشارت المصادر الاعلامية الاسبانية، أن السلطات الامنية المغربية تمكنت من اعتقال 3 أفراد اعضاء الشبكة بين طنجة والرباط، أحدهم كان هو المسؤول على تزويد المهاجرين بالقوارب والمحركات للهجرة نحو اسبانيا من شمال المغرب.

وكانت هذه الشبكة النافذة باسبانيا والمغرب، تنشط في تهريب المهاجرات إلى اسبانيا لاستغلالهن في الدعارة منذ سنة 2008، وقد باشرت السلطات الامنية الاسبانية والمغربية تحقيقاتها عليها منذ فترة طويلة.

وكانت النساء اللواتي يسقطن في يد هذه الشبكة، يجبرون على تعاطي الدعارة مقابل مبالغ مالية زهيدة، ويتعرضن للعنف والتهديد في حالة اعتراضهن على أنشطة الشبكة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد