ميركل تؤجل زيارتها للجزائر بسبب الحالة الصحية لبوتفليقة

المحرر

علنت الرئاسة الجزائرية إرجاء الزيارة التي كان من المقرر ان تقوم بها المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، إلى الجزائر بداية من اليوم الاثنين، الى موعد لاحق، بسبب مرض الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وكان من المقرر ان تزور ميركل الجزائر الاثنين والثلاثاء لبحث قضايا الهجرة والامن في شمال افريقيا وان تلتقي بوتفليقة الثلاثاء.

وعزت الرئاسة ، في بيان نشرته وكالة الانباء الجزائرية الرسمية، سبب الارجاء الى” عدم التوفر المؤقت” للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي يعاني من التهاب حاد في الشعب الهوائية”.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية ان “السلطات الجزائرية والألمانية قررتا اليوم (الاثنين) باتفاق مشترك تأجيل الزيارة الرسمية التي كان من المقرر أن تقوم بها إلى الجزائر” المستشارة الالمانية.

وتابع البيان ان “هذا التأجيل راجع إلى التعذر المؤقت لفخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية، المتواجد بإقامته في الجزائر، بسبب التهاب حاد للشعب الهوائية”.

وأشارت إلى أن السلطات الجزائرية والالمانية اتفقتا اليوم على ارجاء الزيارة الرسمية التي كان من المقرر ان تقوم بها المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، وان هذه الزيارة سيتم برمجتها مجددا في موعد يناسب الطرفين.

ومنذ اصابته بجلطة دماغية في 2013 اصبح بوتفليقة مقعدا على كرسي متحرك ويجد صعوبة في الكلام، رغم ان صحته تحسنت قليلا وعاد للظهور من حين لاخر في المناسبات الوطنية كعيد الاستقلال، او عند ترؤسه لمجلس الوزراء دون ان يسمع صوته.

واعيد انتخاب بوتفليقة الذي سيبلغ عامه الثمانين خلال ايام، رئيسا للمرة الرابعة في ابريل 2014 بدون ان يقوم بحملة انتخابية نتيجة مرضه.

(لكم)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد