وكيل الملك بسلا يطبق أول قرار تشميع في قضايا البناء العشوائي بالمغرب

المحررـ متابعة

في أول قرار يتم تطبيقه من طرف السلطة القضائية بشأن البناء العشوائي، طبقا لقانون التعمير الجديد، أصدر وكيل الملك بمدينة سلا، قرار بتشميع منزل، يشتبه في اشتماله على مخالفات تخص قانون العقار.

وأوضح مصدر موثوق به لموقع “كواليس اليوم”، أن شخصا شيد منزلا من ثلاثة طوابق في حي شماعو بسلا، وهو الأمر الذي لم يرضي رئيس الجماعة الحضرية، جامع المعتصم، وعدد من قيادات المجلس، فتم إبلاغ القائد، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبما أن القانون الجديد قد قلص من سلطات رجال السلطة، وأناط الأمر بالنيابة العامة، فقد اضطر قائد حي شماعو إلى مكاتبة وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، مشعرا إياه، عبر تقرير مفصل، بالمخالفات المنسوبة إلى صاحب المنزل.

وكيل الملك، تقول مصادر “كواليس اليوم”، كان أول مسؤول على الصعيد الوطني، الذي يشرع في تطبيق بنود قانون التعمير الجديد، بحيث أصدر مسؤول النيابة العامة بسلا قرارا بتشميع المنزل، ومنع أي كان من الاقتراب منه، إلى حين النظر في القضية، من طرف الجهات المختصة.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بأول قرار تشميع بالمغرب، طبقا لمقتضيات قانون التعمير الجديد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد