“الهاكا” تنذر “مومو” وتوقف برنامجه

المحرر ـ متابعة

بعد إنذارها للقناة الأولى ووصفها لمحمد الروخو المشهور بـ(التيجيني) بغير المحايد، وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، إنذارا جديدا وهذه المرة لمحمد بوصفيحة المعروف بـ”مومو”، مقدم برنامج “لو مورنينغ دو مومو” الذي يبث على أثير إذاعة “هيت راديو”.

وحسب القرار الوارد بالجريدة الرسمية، أوضحت “الهاكا” أنه في إحدى حلقات البرنامج التي تعود لـ5 أبريل 2016 “تضمن خطاب المنشط المذكور -بالنظر عن السياق الهزلي الذي جاء فيه من جهة وكذا طرافته من عدمها من جهة أخرى- تضمن عبارات من شأنها أن تمس بكرامة الضيف حمزة لفضلي”.

وأضافت ذات الهيئة أن المنشط “حاول في مرات متعددة إهانة الضيف من خلال توجيه أسئلة تهم قضايا شخصية والإفصاح عن معطيات تندرج ضمن الحياة الخاصة للضيف، مما يجعل البرنامج خلال الحلقة السالفة الذكر لا يحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية المطبقة على قطاع الاتصال السمعي البصري”.

ووجهت “الهاكا” إنذارا لإذاعة “هيت راديو” بوقف بث الخدمة أو جزء من البرنامج لمدة شهر على الأكثر.. يشار إلى أن بوصفيحة قد تجاوز من زمان كل الحدود القانونية وأخلاقيات مهنة المتاعب، حيث تحول في إحدى حلقات برنامجه -مثلا- إلى القيادم بدور وسيط الفساد (الزنا)، بإغراء مسؤول في إحدى الشركات الخاصة (متزوج)، بربط علاقة غير شرعية ولا حتى قانونية مع موظفة بشركته عبرت في البرنامج عن وقوعها في غرامه، فعمل مومو على إغراء الطرفين من أجل اللقاء المباشرة وفعل ما يتعين بعد ذلك.

فمومو كما هي عادته في “التسلجيط” و”التسنطيح”، لا يقوم بعمل إعلامي، وإنما يقوم بعمل آخر، له وصف ننزه هذا المنبر عن النطق به.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد