المحكمة الإبتدائية بمدينة الرباط صبحات على شباط هاد الصباح

المحرر متابعة

 

أصدرت المحكمة الإبتدائية بمدينة الرباط، صباح يوم الجمعة 3 مارس الجاري، قرارا صادما للأمين العام لحزب “الاستقلال” حميد شباط، وذلك بعد أن قضت بتوقيف قرار “اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب”، القاضي بتوقيف كل من كريم غلاب وياسمينة بادو وتوفيق احجيرة عن جميع مهامهم الحزبية لمدة 18 شهرا.

وجاء قرار المحكمة على إثر دعوى استعجالية رفعتها ياسمينة بادو أمام المحكمة الابتدائية بالرباط ضد الأمين العام للحزب حميد شباط، تطالب فيها بإلغاء قرار إيقافها.

وكان مصدر “استقلالي” صرح لـ “بديل” أن بادو “قامت قبل رفعها للدعوى القضائية ضد شباط بتقديم ملتمس لهذا الأخير تطعن في القرار الصادر ضده وتطالب بعرض قضيتها على المجلس الوطني، وعقد دورة له من أجل ذلك، وفقا لمادة 112 من النظام الداخلي للحزب”، لترفع الدعوى القضائية من أجل المطالبة بإيقاف تنفيذ قرار اللجنة المذكورة إلى حين صدور قرار المحكمة”.

هذا ومن المرتقب أن يعقد مجلس وطني استثنائي لحزب الاستقلال للنظر في القرار التأديبي الصادر في حق الأعضاء الثلاثة للجنته التنفيذية.

 

عن بديل

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد