إدريس لشكر يجري اتصالات لقطع الطريق على البوليساريو

المحرر

ردَّت سكرتارية العلاقات الخارجية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على الانتقادات التي وجهت للحزب، متهمة إياه بالفشل في قطع الطريق على البوليساريو التي تمت ترقيتها من عضو ملاحظ إلى عضو مستشار في الأممية الاشتراكية، خلال انعقاد مؤتمرها خلال الأسبوع الجاري في مدينة قرطاجنة الكولومبية.

وأوضح بلاغ للسكرتارية أن ” ادريس لشكر الكاتب الاول للحزب تعذر عليه رئاسة الوفد المشارك في المؤتمر كما كان مقررًا ، وذلك بسبب التزاماته المرتبطة بالاجندة الوطنية المكثفة ، خاصة ما تعلق منها بالمشاورات السياسية والتحضير للمؤتمر الوطني العاشر للحزب”.

وأضاف البلاغ أن السكرتارية “تثمن الجهود المثمرة التي بذلها الكاتب الأول للحزب من خلال عدد من الاتصالات التي أجراها من الرباط بعدد من القيادات السياسية الحاضرة في المؤتمر، لاسيما منها ما تعلق بقضية الوحدة الترابية المغربية”.

وحسب المصدر نفسه فإن “هذه الاتصالات أفرزت رفض المؤتمر الاستجابة لطلب جبهة البوليساريو منحها صفة العضو الكامل في المنظمة ، والاكتفاء بوضعها كعضو استشاري لا يمنحها حق التصويت وفق قوانين المنظمة، وهو الوضع الذي لا يختلف عن وضع العضو الملاحظ إلا في تفصيل شكلي يخص تناول الكلمة” .

(المغرب اليوم)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد