ماليزيا تعلن إحباط مخطط لاستهداف الملك سلمان

المحرر متابعة

أعلنت السلطات الماليزية اليوم إحباط مخطط لاستهداف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته إلى كولالمبور الشهر الماضي، ما أفضى إلى اعتقال 7 جهاديين، حسبما أفادت اليوم وسائل إعلام محلية.

وقال قائد الشرطة الماليزية خالد أبوبكر إن السلطات ألقت القبض على 7 أشخاص، أربعة يمنيين وإندونيسي وماليزي وآخر من شرق آسيا، بين 21 و26 فبراير الماضي، حسبما أوردت صحيفة (ذي ستار) المحلية.

وكان العاهل السعودي قد بدأ في 26 فبراير زيارة رسمية إلى ماليزيا برفقة وفد يضم نحو 600 شخص.

وأوضح القيادي الأمني أن هناك اشتباه في وجود صلات بين المعتقلين ومجموعات مسلحة بينها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش”، مشيرا إلى أن الشبكة متخصصة في تزوير المستندات والاتجار بالمخدرات وكانت تخطط للاعتداء على أعضاء من العائلة المالكة السعودية خلال زيارة كولالمبور.

وأفادت الصحيفة أن الاعتقال جاء بناء على معلومات من جهاز الاستخبارات الذي يعتقد أن ثمة صلات بين المعتقلين وجماعات جهادية بينها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتعتقد الشرطة الماليزية أن الماليزي والإندونيسي كانا يخططان للاعتداء باستخدام “عبوة ناسفة” داخل سيارة، تنفيذا لتعليمات من الماليزي محمد واندي الذي سافر لسوريا مع زوجته عام 2014، ويعد عضوا في داعش يقوم بتجنيد متشددين.

ووفقا لبيانات وزارة الداخلية الماليزية، فإن نحو 240 جهاديا اعتقلوا في ماليزيا منذ فبراير عام 2013 وفي نفس الوقت يقاتل 132 ماليزيًا في صفوف “داعش” في الأراضي العراقية والسورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد