1870 عدد السجينات بالمغرب‎ ثلثهن في سجون الدار البيضاء

المحرر

بلغ عدد النزيلات بالسجون المغربية 1870 سجينة، حسب ما أعلن عنه خلال ندوة حول حقوق السجينات يحتضنها حاليا مقر المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج الدار البيضاء سطات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفي به العالم غدا الأربعاء 8 مارس. 

وجاء في الإحصائيات التي تم تقديمها خلال الندوة أن أقل من 3 بالمئة من الساكنة السجنية بالمغرب نساء، أو 1870 نزيلة، ثلثهن في سجون الدار البيضاء، من أصل 79048 سجين من كلا الجنسين بكافة المؤسسات السجنية بالمغرب.

 وكشفت الإحصائيات أن أعمار السجينات تتراوح بين 13 و 70 سنة، نصفهن يبلغ من العمر ما بين 21 و25 سنة، في حين تبلغ نسبة 40 بالمئة منهن ما بين 36 و 40 سنة. وأشارت ذات الارقام التي تم الكشف عنها بحضور المحجوب الهيبة، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، وعز الدين بلماحي، المنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، الى أن نسبة السجينات التي تتراوح أعمارهن ما بين 13 و 20 سنة تشكل 4.76 بالمئة من مجموع السجينات، كما أن نسبة السجن الاحتياطي في صفوف النساء تبلغ حوالي الربع من المجموع.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد